أخبار الخليج

فعاليات العيد الوطني العماني 52 | موعد إجازة اليوم الوطني 2023

فعاليات العيد الوطني العماني 52 “موعد إجازة اليوم الوطني العماني” من الاستفسارات الهامة التي تُطرح مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، في منطقة الخليج العربي، وخاصة دولة عمان. وخاصة بعد اقتراب أهم عيد وطني، وهو لعيد الوطني العماني بنسخته الـ 52. لذا لا بد من التجهيز للفعاليات والحفلات، ابتهالاً بقدومه، والتعرف أكثر على الإجازة الممنوحة خلاله، للموظفين والطلاب، وللقطاعين العام والخاص.

كما سنتعرف في مقالتنا، المقدمة من موقع خبرني، أهم التفاصيل المتعلقة بالعيد الوطني العماني، من الشعار وأهم الفعاليات، وذكرى الاستقلال، والختام بكل الإجازات الرسمية للسلطنة.

فعاليات العيد الوطني العماني 52

كغيرها من دول الخليج العربي، تحتفل سلطنة عمان كل عام بهذه المناسبة الوطنية، بأجمل الفعاليات والندوات الابتهاج بإحياء ذكرى مهمة لكل العمانيين وحتى المقيمين في الدولة. وتأتي الفعاليات، على النحو التالي:

  • في البداية، يتم إطلاق مسيرات وطنية منظمة وواسعة الانتشار في مختلف أرجاء البلاد.
  • كما يتم تقديم عروض مميزة بواسطة الخيول العربية العمانية الأصيلة.
  • وبالتأكيد، تُمنح كافة المؤسسات الحكومية والموظفين والمدارس والجامعات، وغيرها من باقي المؤسسات الخاصة، عطلة رسمية، ويمنع على شركات القطاع الخاص، الدوام في العيد الوطني العماني.
  • كما تعمل المدارس العمانية على إطلاق احتفالات واسعة ومنظمة بين الطلاب والمدرسين.
  • وتنتشر الفعليات والاحتفالات الشعبية الأصيلة في الشارع العماني.
  • كما ترفع وتزيين المنازل والمباني الشامخة، بالأعلام العمانية.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في منصة نسك للحج والعمرة الإلكترونية للحصول على التأشيرة

موعد إجازة اليوم الوطني 2023

في الحقيقة، وكما وردت الأحكام والأوامر الصادرة من حضرة صاحب الجلالة، السلطان هيثم بن طارق المعظم، حماه الله وحفظه، والحكومة العمانية، بأن يمثل يومي الاثنين والثلاثاء، الموافقين في 28 – 29 / 11 نوفمبر (تشرين الثاني) – 2023. إجازة رسمية لكل الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة في السلطنة، وذلك بمناسبة العيد الوطني العماني الـ 52.

العيد الوطني العماني 52

تحتفل سلطنة عمان باليوم لوطني العماني بشكل عام، تزامناً مع ذكرى ميلاد السلطان الراحل (قابوس بن سعيد). حيث يعد العيد الرسمي للدولة، كما يعد عيد وطني ليحتفل به كل المواطنين والمقيمين داخل السلطنة. ويعبر عنه بطرق وفعاليات تقليدية، كتأدية النشيد الوطني في الشوارع الرئيسية، وتنظيم الحفلات ودق طبول الفرح والأغاني الوطنية ابتهالاً بهذا اليوم الوطني العظيم.

والجدير بالذكر أن المؤسسات الحكومية، تحتفل بطريقتها الخاصة، قبل العطلة الرسمية للعيد، باستعراض الإنجازات، التي حققتها المؤسسة على أرض الواقع.

ذكرى الاستقلال العماني

وهي ذكرى استقلال سلطنة عمان، واستطاعة الإمام سلطان بن سيف من طرد البرتغاليين والقضاء عليهم، وإزاحتهم خارج البلاد في عام 1650 ميلادي.

مشاركة الإمارات في فعاليات العيد الوطني العماني 52

في الواقع، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، بذكرى مناسبة اليوم الوطني العماني الـ 52 الثاني والخمسون. حيث تشارك في 18 – 11 – 2023 الجمعة، سلطنة عمان الشقيقة، احتفالاتها بمناسبة العيد الوطني العماني 52.

كما تأتي زيارة الدولة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم ورئيس الدولة إلى سلطنة عمان الشقيقة، في 27 – 10 سبتمبر الماضي. للعمل على تفعيل حقبة جديدة من العلاقات المشتركة بين البلدين، بما يشمل كل المجالات، الاقتصادية والسياسية والثقافية، وحتى التنموية. حيث ذكر أن شهد اللقاء بين الرئيسين، توقيع العديد من مذكرات التعاون في مجالات الصناعة والتجارة، وأسواق المال. والثقافة والإعلام، والسكك الحديدية. إضافة إلى التعليم والبحث العلمي، والثروات الزراعية.

كما وتزداد الصلة الاجتماعية والثقافية بين الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان تداخلاً، وترابطاً. وتصل لبعض الأحيان لمستوى العلاقات الأسرية وتكوين العائلات بين الشعبين الإماراتي والعماني. حيث يتقاسم الشعبين الكثير من العادات والتقاليد والأزياء والفنون. وذلك كنتيجة للتاريخ المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضاً: موعد عيد العلم الإماراتي 2023 | أهم المعلومات والصور وعبارات التهنئة ليوم العلم الإماراتي

شعار العيد الوطني العماني 52

ستقام فعاليات واحتفالات العيد الوطني الـ 52 في سلطنة عمان تحت شعار (عشقي لها يزيد). وهو مستوحى من زيادة حب الشعب العماني والمقيمين فيه، لهذا البلد المعطاء.

إجازات سلطنة عمان 2023 الرسمية

تم التحديد مؤخراً من قبل الحكومة العمانية قائمة الإجازات الرسمية، المعتمدة في القطاع العام والخاص، على النحو التالي:

اسم المناسبة تاريخ المناسبة يوم المناسبة
رأس السنة الميلادية 1 يناير من عام 2023 يوم الأحد
الإسراء والمعراج 18 فبراير من عام 2023 يوم السبت
ثم عيد الفطر 21 أبريل من عام 2023 يوم الجمعة
ثم يوم عرفة 27 يونيو من عام 2023 يوم الثلاثاء
عيد الأضحى المبارك 28 يونيو من عام 2023 يوم الأربعاء
رأس السنة الهجرية 19 يوليو من عام 2023 يوم الأربعاء
كما يوم النهضة العمانية 23 يوليو من عام 2023 يوم الأحد
المولد النبوي الشريف 27 سبتمبر من عام 2023 يوم الأربعاء
ثم العيد الوطني العماني 53 18 نوفمبر من عام 2023 يوم السبت

عبارات عن اليوم الوطني العماني

في هذه المناسبة، هناك العديد من العبارات التي يمكن التعبير والإفصاح بها، كما وإرسالها للمقربين ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة حلول موعد العيد الوطني العماني 52، على النحو التالي:

  • أولاً، كل عام والشعب العماني بخير، عيد وطني جميل وسعيد، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والمحبة.
  • يا رب، احفظ لنا سلطنتنا، واحفظ أرضها وشعبها الكريم يا أرحم الراحمين.
  • ألف سلام لكل من أحب سلطنتنا العظيمة. شكراً من قلب كل العمانيين لكل من ساهم في رفع شأنها خلال السنوات الماضية، حتى وصولنا إلى ما هي عليه اليوم.
  • نسألك يا الله أن تجعل سلطنة عمان بلد الأمن والأمان. يا رب أطل في عمر العمانيين وأعطيهم حتى ترضيهم يا رب العالمين.
  • عيد وطني 52 سعيد ومجيد لقادة وشعب السلطنة، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، يا رمز الخير والعطاء الوفير.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في منصة نسك للحج والعمرة الإلكترونية للحصول على التأشيرة

عبارات عن اليوم الوطني العماني

وفي الختام لمقالتنا “فعاليات العيد الوطني العماني 52 | موعد إجازة اليوم الوطني 2023“. وبعد التعرف على “العيد الوطني العماني 52“. كما “مشاركة الإمارات في فعاليات العيد الوطني العماني 52“. ثم “شعار العيد الوطني 52“. حتى “إجازات سلطنة عمان 2023 الرسمية“. و”عبارات عن اليوم الوطني العماني” و”موعد إجازة اليوم الوطني العماني“. نستدرك أن حكومة سلطنة عمان، تعطي الأعياد الوطنية، حقها من العطل الرسمية والفعاليات والاحتفاليات، وذلك لترسيخ أهمية الأعياد الوطنية في نفوس العمانيين والمقيمين فيها، إضافة إلى ترسيخ الوطنية في الأجيال العمانية الصغار في العمر، خاصة وأنهم مستقبل السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *