منوعات

أهم توقعات العملات الرقمية 2023 ما هي أفضل العملات المشفرة للاستثمار

أهم توقعات العملات الرقمية 2023 ما هي أفضل العملات المشفرة للاستثمار، مع اقتراب حلول نهاية العام 2023 يتمنى الكثير من متداولي العملات الرقمية استقرار قيمة وأسعار هذه العملات المشفرة. لكن في الواقع هذا الأمر يعتبر صعبًا إن لم يكن مستحيلًا، فقد تعرضت العملات الرقمية لتقلبات كان معظمها يؤدي إلى تدهور في أسعارها. هذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يفقدون ثقتهم بتداول هذه العملات أو الاستثمار عن طريقها. لذلك سنتحدث في مقالنا على موقع خبرني عن أهم توقعات العملات الرقمية 2023 وما هي أفضل العملات المشفرة للاستثمار. مستعرضين معكم توقعات العملات الرقمية الأهم مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرها من العملات المشفرة وما هي العملات المناسبة للاستثمار .

أهم توقعات العملات الرقمية 2023

لم يكن العام 2023 والذي شارف على نهايته عامًا جيدًا للعملات الرقمية بشكلٍ عام. فقد تعرضت معظم العملات المشفرة إلى إنتكاسات وانخفاضات أدت بمجملها إلى التساؤل عن مصير مستقبل العملات المشفرة وخصوصًا للعام المقبل 2023. لكن لا نخفيكم سرًا أن التوقعات للعملات الرقمية ليس بالأمر السهل بالرغم من أن الاستثمار في هذا المجال مربح إلى حدٍ ما. مع ذلك سنبذل جهدنا لوضع تصورات وتوقعات لأهم هذه العملات في فقراتنا التالية.

أهم توقعات العملات الرقمية 2023

اقرأ أيضًا: أفضل 10 عملات رقمية سترتفع قيمتها في سنة 2023

توقعات عملة البيتكوين Bitcoin للعام 2023

عملة بيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية تم إنشاؤها في شهر يناير من العام 2009. في حينها كان سعر عملة البيتكوين لا يتجاوز نصف دولار أمريكي. ولم يكن أحد يتوقع أنها ستصل بقيمتها إلى أكثر من 60 ألف دولار في أواخر عام 2021. حيث كانت الأزمة الاقتصادية ما زالت ترخي بظلالها علينا جراء وباء كورونا. أما الآن تأثرت جميع المجالات الاستثمارية بالنزاع القائم حاليًا بين روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي يؤثر سلبًا أيضًا على سوق العملات المشفرة. حيث وصلت قيمة البيتكوين الآن إلى حوالي 20 ألف دولار. ولن يكون هذا هو الانخفاض الأخير لأنه حسب توقعات خبراء الاقتصاد والعملات سيواصل BTC تدهوره في 2023 ليصل سعره ربما حتى 13 ألف دولار. لكن من المتوقع أن أصحاب الثروات والمستثمرين بالبيتكوين سيدعمونه عند وصوله لهذا الرقم وعندها من المرجح أن يستعيد القليل من قيمته ليعود ويستقر ربما عند قيمة 20 ألف دولار.

إليك أيضا: أغلى العملات في العالم 2023 ما هي أقوى عملة في العالم

توقعات عملة الإيثيريوم في عام 2023

تتحرك عملة Ethereum عادةً في نفس اتجاه تحرك عملة البيتكوين Bitcoin. لكن تبعًا للقيمة السوقية فإن دمج إثبات الحصة الذي حدث لعملة Ethereum الإيثيريوم في شهر سبتمبر 2023 أدى إلى تحول في قيمة ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة. كما يتوقع بعض المحللين الاقتصاديين أن حركة السعر لكلا العملتين البيتكوين والإيثيريوم قد ينفصل عما قريب. لذلك من المتوقع أن يرتفع سعر العملة المشفرة الإيثيريوم إلى 2500 دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2023. لكن بما أن نفس العوامل التي تؤثر على قيمة سعر البيتكوين تؤثر بالتأكيد على قيمة سعر الإيثيريوم ETH، بالتالي من المتوقع أيصًا أن تتعرض قيمة المكاسب للانخفاض في عام 2023. لذلك يجب أن تكون البيئة الاقتصادية مناسبة كي تستمر قيمة العملات بالارتفاع عمومًا. فإذا لم يحدث ذلك فمن المتوقع أن تنخفض قيمة عملة ​​Ethereum إلى حوالي 1000 دولار في يونيو القادم من عام 2023.

اقرأ أيضًا: توقعات أسعار الذهب عالميا لعام 2023 هل سيرتفع سعر الذهب؟

العوامل المؤثرة التي ترتكز عليها توقعات العملات الرقمية

يوجد مجموعة من العوامل التي ترتكز عليها توقعات العملات الرقمية كما يتوقف عليها أيضًا نجاح الاستثمار في هذه العملات المشفرة وأبرزها ما يلي:

  • ترتفع القيمة السوقية للعملة الرقمية كلما ازداد عدد الحكومات والبنوك التي تعترف بها، وتعتمدها بشكل رسمي كأحد العملات التي يسمح بالتعامل بها.
  • كما تزداد قيمة العملات الرقمية السوقية كلما ازداد عدد المشاريع التي تتعامل بهذه العملة.
  • كما أن قوة النظام اللامركزي هو عامل الأمان الذي يضمن عدم قدرة جهة ما من السيطرة عليه والتلاعب في قيم وتبادلات أي عملة رقمية.
  • ضمان عدم حدوث عمليات اختراق لنظام الحماية يحمي العملة من الانهيار وانخفاض قيمتها السوقية.

أفضل العملات المشفرة للاستثمار

إن وجود أكثر من 20 ألف نوع من أنواع العملات الرقمية المشفرة، يجعل التفكير في الاختيار بينها بهدف الاستثمار عن طريقها أمرًا صعبًا للمستثمرين الجدد. لذلك من المهم جدًا أن يستفسر المستثمر عن أفضل العملات المشفرة من ناحية استقرارها بالإضافة إلى قيمتها على مدى السنوات الماضية. علمًا أن الاستثمار في مجال العملات الرقمية لا تحصد نتائجه إلا على المدى الطويل، لكن عندها تكون أرباحك وأموالك قد تضاعفت مئات المرات. بالتالي سنذكر لكم أفضل هذه العملات المشفرة للاستثمار في فقراتنا التالية.

أفضل العملات المشفرة للاستثمار

اقرأ أيضًا: توقعات سعر الدولار في مصر لعام 2023 | سعر الدولار أمام الجنيه المصري 2023

الاستثمار عبر عملة بيتكوين المشفرة Bitcoin

مما لا شك فيه أن عملة البيتكوين الرقمية المشفرة تعتبر الرائدة في مجال الاستثمار. حيث تتميز عملة Bitcoin بأن رسوم المعاملات عبرها أقل من رسوم الدفع التقليدية المتبعة عن طريق الإنترنت. إضافةً لذلك لا يخضع التعامل فيها بين الأطراف إلى سلطة مركزية على عكس العملات التي تصدرها أي الحكومة. كما تستخدم هذه العملة المشفرة بروتوكول إثبات العمل PoW المعروف عالميًا. بالتالي أصبحت عملة البيتكوين وسيلة دفع مرغوبة لدى العديد من الشركات أو الشخصيات المعتبرة. على الرغم من أن التوقعات تشير إلى انخفاض قيمة هذه العملة الرقمية في عام 2023 إلا أنها تبقى الأفضل والأعلى قيمةً حتى الآن.

الاستثمار عبر عملة إيثيريوم Ethereum المشفرة

تعتبر عملة الإيثيريوم هي المنافس الأول والأقوى للبيتكوين على مدى السنوات الماضية. حيث تعتبر عملة Ethereum عبارة عن منصة بلوكشين لا مركزية ومفتوحة المصدر أيضًا. كما تعمل على إنشاء العقود الذكية، التي تساعد على إطلاق تطبيقات لا مركزية جديدة، بالإضافة إلى تمتعها بضمان التعامل بين الأطراف دون الحاجة إلى وجود سلطة رقابة مركزية. ناهيك عن أنها عملة منصة الإيثيريوم الرئيسية، وهي منصة بيع العملات الرقمية المعروفة عالميًا. حيث تستخدم المنصة عملتها لدفع رسوم المعاملات مما يعطيها استقرارًا في قيمتها السوقية. كما تعتمد هذه المنصة على بروتوكول إثبات الحصة PoS عكس ما هو معتمد في عملة البيتكوين. لذلك تعتبر عملة الإيثيريوم المشفرة من أفضل الخيارات أيضًا للاستثمار.

الاستثمار عبر عملة بينانس كوين Binance Coin المشفرة

تعتبر عملة بينانس كوين Binance Coin عملة مشفرة يمكن استخدامها للتداول والاستثمار بالإضافة إلى دفع الرسوم في منصة العملات الرقمية Binance العالمية. حيث تعتبر منصة Binance Exchange من أكبر بورصات التداول بالعملات المشفرة في العالم. حيث بلغ عدد معاملات المنصة إلى أكثر من 1.4 مليون معاملة في الثانية الواحدة. كما أعطت المنصة للمستثمرين عبر عملة Binance Coin على خصم كبير في رسوم المعاملات التي تتم في بورصة Binance لتشجيعهم أكثر على متابعة الاستثمار. فهي تعتبر أيضًا من أفضل خيارات الاستثمار في مجال العملات المشفرة.

الاستثمار عبر عملة سولانا solana المشفرة

عملة سولانا وهي العملة الرسمية لمنصة solana، التي تشابه إلى حدٍ كبير مع منصة الإيثيريوم Ethereum. فهي تعتبر أنها منصة لامركزية ومفتوحة المصدر يتم من خلالها إنشاء العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية أيضًا. لكن عملة solana الرقمية تأتي مع رسوم معاملات أقل من الإيثيريوم وسرعة معالجة أكبر. ومن المتوقع لهذه العملة الرقمية المشفرة أن تحقق أرباحًا أكبر على صعيد الاستثمار في المدى القريب.

الاستثمار عبر عملة أفالنش Avalanche المشفرة

العملة الرقمية أفالنش و هي العملة الرسمية لمنصة Avalanche. وهي إحدى المنصات الجديدة والتي تسمح لأي مستثمر بإنتاج سلاسل الكتل ذات الوظائف المتعددة والتطبيقات اللامركزية بكل سهولة. كما تم تصميمها لمعالجة بعض مشاكل بلوكتشاين blockchain مثل بطء سرعة إنجاز المعاملات، والمركزية. حيث تأتي Avalanche مع زمن انتقال أقل فعليًا وقدرات إنتاجية عالية. بالإضافة إلى تمتعها بمقاومة هجمات الاختراق بنسبة 51٪ في مشروعها الاستثماري. لذلك تعتبر أحد الخيارات المتوفرة للاستثمار على صعيد العملات المشفرة.

اقرأ أيضًا: رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون من جميع الدول 2023 Western Union

بهذا ينتهي مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن أهم توقعات العملات الرقمية 2023، بالإضافة إلى أفضل العملات المشفرة للاستثمار. كذلك وضعنا لكم أبرز العوامل التي تؤثر على القيمة السوقية للعملات الرقمية. في النهاية نأمل أن نكون قد وضعنا ما يناسب احتياجاتكم ورغبتكم في الاستثمار عبر هذه العملات.

الأسئلة الشائعة

ما هي أول عملة رقمية في العالم؟

هي عملة البيتكوين Bitcoin.

ما اسم العملة الرسمية لمنصة تداول العملات بينانس؟

عملتها هي بينانس كوين Binance coin.

ما هي أعلى قيمة سوقية وصلت إليها عملة البيتكوين؟

وصلت إلى قيمة 67 ألف دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *