منوعات

بالصور.. سبب اعتقال عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية

سبب اعتقال عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية ، التي أثارت الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي بظهورها بمقاطع مصورة على تيك توك، والبوح ببعض التعليقات التي لم تعجب الشارع التركي، والحكومة التركية. في ظل دخول البلاد في معترك الانتخابات الرئاسية.

فلماذا تم اعتقال عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية، والصور التي تم تصويرها لحظة اعتقالها. وما علاقة الحزب الجمهوري بمتضرري الزلزال الذي ضرب تركيا، وخلف آلاف المتضررين بعده. كل هذا وأكثر، سنتطرق له في مقالتنا المقدمة من موقع خبرني.

سبب اعتقال عائشة چول ديديم دوغان

سبب اعتقال عائشة چول ديديم دوغان، هو ظهورها بفيديو موثق على التيك توك، تقول فيه للمتتضريين من الزلزال الذي ضرب تركيا، اللذين صوتوا لأردوغان في الانتخابات الرئاسية التي تجري حالياً في البلاد، وقالت:

“بعد الآن لن نقدم لكم شيئا، لقد بعتم وطنكم، لا تأتوا بعد الآن وتقولوا لدينا أطفال نحتاج المساعدة لقد أرسلنا كل شيء طعام ملابس مال، إذا فزنا سوف نسامحكم وإلا لن نسامح للأبد”.

تأتي ردة فعل عائشة چول ديديم دوغان، بعد تفوق رجب طيب أردوجان على كليجدار في معظم المحافظات المتضررة من الزلزال، من حيث عدد الأصوات. حيث لعب الحزب الجمهوري التركي “الحزب التابع له كليجدار”، على الحصول على تأييد منكوبي الزلزال. من خلال تأمين المساعدات والمسكن والاحتياجات الأساسية. لكن عدد الأصوات التي خرجت من المحافظات التركية التي تعرضت للزلزال، كانت لصالح أردوغان بالعموم، ما أدى لموجة غضب شديدة من الحزب الجمهوري ومؤيديه، وخروج بعض الأشخاص بالتنديد والتشكيك بوطنية ونزالة منكوبي الزلزال الذين صوتوا لأردوغان.

اقرأ أيضاً: المرشح الاقوى للفوز في انتخابات تركيا

سبب اعتقال عائشة چول ديديم دوغان
سبب اعتقال عائشة التركية

فيديو اعتقال عائشة چول ديديم دوغان

إليك فيديو اعتقال عائشة جول التيك توكر التركية. حيث بدأت الشرطة التركية تبدأ توقيف من تعرضوا على مواقع التواصل الاجتماعي بالشتم والتقليل من منكوبي وضحايا الزلزال. وانتشر مقطع اعتقال الأجهزة الأمنية التيك توكر التركية عائشة چول ديديم دوغان في اسكي شهير، والتي سبق ووجهت إهانات لضحايا الزلزال بسبب انتخابهم أردوغان.

من هي عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية

اشتهرت عائشة چول ديديم دوغان، بكونها أحد نشطاء تيك توك، وتأييدها للحزب الجمهوري وكليجدار، المرشح الرئاسي المنافس لرجب طيب أردوغان. تظهر عائشة في مقاطع على تيك توك لتقدم آرائها السياسية. لكنها ظهرت بفيديو تتعرض فيه لكل من انتخب أروغان من منكوبي الزلزال، بعد أن استفادوا من مساعدات الحزب الجمهوري. وتم اعتقالها من قبل السلطات التركية، لاعتبار المقطع محرض للعنف، وفيه تعرض مباشر لمتضرري الزلزال.

في الختام لمقالتنا “سبب اعتقال عائشة چول ديديم دوغان التيك توكر التركية“. وبعد التطرق لأهم المعلومات المتداولة بشأن التيك توكر التركية عائشة. نستدرك أن الحكومة التركية، تحاول ضبط الشارع التركي، ومنع ظهور الخلافات والنعرات المجتمعية، في ظل انشغال الشارع بالانتخابات الرئاسية بين أقوى حزبين في تركيا، وأكثرهم شعبيةً.

أسئلة شائعة

  • ما تهمة التيك توكر التركية عائشة؟

    سب وشتم منكوبي الزلزال الذين صوتوا لرجب طيب أردوغان.

  • متى تم اعتقال عائشة چول ديديم دوغان؟

    تم اعتقالها يوم الأربعاء الموافق في 17-5-2023.