أخبار الخليج

ما هو سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح في الحرم الملكي

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح، الموضوع الذي أثار جدلًا واسعًا بين المسلمين عمومًا وببن أهل المملكة على وجه الخصوص. وذلك بعد أن أعلنت السلطات السعودية عن أسماء الأئمة الذين سيؤدون صلاة التراويح وصلاة التهجد في الحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك، دون أن يكون اسم الشيخ سعود الشريم حاضرًا بين تلك الأسماء. فما السبب وراء استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة الحرم المكي في صلاة التراويح؟ هذا ما سيقدمه لكم موقع خبرني، وإليكم التفاصيل في السطور التالية.

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح

تضاربت الأنباء حول قرار رئاسة الشؤون في الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف باستبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك 1445.

ومن المرجّح أن سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتي التراويح والتهجد لرمضان 1445 هو أن الشيخ الشريم كان قد قدم استقالته منذ بضعة أشهر.

بينما تداول آخرون خبرًا مفاده أنّ الشيخ الشريم يمر بحالة صحية صعبة. وبالتالي فإنّ صحته لن تعينه على إمامة صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام في الوقت الراهن.

من جهةٍ أخرى، انتشرت أنباء حول رغبة رئاسة الشؤون في الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف بالتنويع في أئمة الحرم المكي. وبالتالي تعزيز الظهور لأئمة ومقرئين جدد.

اقرأ أيضًا: من هي الاميرة ايمان العبدالله

سبب استقالة الشيخ سعود الشريم

بعد ثلاثين سنة من خدمة الحرم المكي، يقدم الشيخ الشريم استقالته من هذه الوظيفة. ويعود سبب استقالة الشيخ سعود الشريم إلى رغبته في التفرّغ لحياته وأعماله الخاصة. بالإضافة إلى معاناته من مشاكل صحية تمنعه من الاستمرار بمزاولة عمله في إمامة صلاة التراويح في الحرم المكي في شهر رمضان 1445.

سبب استقالة الشيخ سعود الشريم - سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح
سبب استقالة الشيخ سعود الشريم – سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح

من هو سعود الشريم ويكيبيديا

الشيخ سعود الشريم هو سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل شريم، من الشخصيات البارزة وأشهر علماء الدين في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم.

ولد الشيخ الشريم في مدينة الرياض عام 1964، وحفظ القرآن الكريم كاملًا وهو طفل.

شغل عدة مناصب في السعودية، وكان أبرزها إمامة الحرم المكي، لكنه قدم استقالته مؤخرًا ليتفرغ لأعماله الخاصة. مما أدى إلى ستبعاده وغياب اسمه من قائمة أئمة صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1445.

اقرأ أيضًا: مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة

جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1445

نشرت وكالة الأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1445. والذي تبين من خلاله استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاتي التراويح والتهجد خلال رمضان 1445.

وفيمايلي جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1445:

جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1445

ختامًا نكون قد تعرفنا على سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح، والذي تبيّن أنّه بسبب استقالته وبسبب وضعه الصحي. كما تعرّفنا على جدول صلاتي التراويح والتهجد في المسجد الحرام 1445.