رياضة

“بالصور” سبب وفاة بيليه اسطورة كرة القدم البرازيلية عن عمر ٨٢ عاما

سبب وفاة بيليه، حيثُ ضَجَّت أخبار الرياضة وكرة القدم البرازيلية والعالمية بخبر وفاة الأسطورة بيليه. حيثُ توفي بيليه في مساء يوم الخميس 29 ديسمبر 2023 م. كما وكان يعاني قبل وفاته من سرطان القولون. وعلاوة على ذلك، فهو مصاب بأمراض الكبد والكلى نتيجة تقدمه في السن. حيثُ بلغ عمره قرابة 82 عام. فهو من مواليد 1940 م. كما نقدم هذا المقال عبر موقع خبرني للحديث أكثر حول تفاصيل حادثة الوفاة. حيث نتناول بشكل رئيسي “سبب وفاة بيليه“.

سبب وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية

سبب وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية، فهوي نتيجة المشاكل الصحية والأمراض التي كان يعاني منها. بعد إصابته بمرض السرطان، حيث بدأ وضعه الصحي بالتدهور تدريجيا. وتردد إلى المشافي عدة مرات وعانى من وعكات صحية شديدة خلال السنوات الأخيرة الماضية. ولذلك فمن غير الممكن قول أنَّ وفاته كانت غير متوقعة حتى بالنسبة للمقربين منه وأفراد عائلته. وهذا ما حدث مساء اليوم وسط حزن وحسرة كبيرة اشتعلت في قلوب الملايين من حول العالم. حيثُ يعتبر بيليه أهم أسطورة في عالم كرة القدم. خصوصا في البرازيل.

سبب وفاة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية

قانون اللعب المالي النظيف

المشاكل الصحية والأمراض التي كان يعاني منها بيليه قبل وفاته

كما أصيب اللاعب بيليه بورم سرطاني خبيث في عام 2021 مـ. ولكن الأمر تطور كثيرا هذا العام. حيثُ تطورت إصابته بشكل كبير بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرا. حيثُ أعلن مشفى سان باولو البرازيلي تدهور حالته الصحية بشكل كبير في شهر ديسمبر. وذلك ما أقلق جماهيره ومحبيه وزاد التخوفات من فراقه. علاوة على ما سبق. فإنَّ اللاعب كان قد تعرض لأمراض في كليته وكبده وقلبه. وهذا ما زاد الخطر على حياته. وكان له دور كبير في سبب وفاة بيليه. كما تفاقمت المشاكل الصحية والأمراض التي كان يعاني منها مع مرور الوقت. حيثُ شرع بتوديع أصدقائه وجماهيره وأفراد عائلته بعد شعوره بأنَّ رحيله قد بات قريبا جدا وأنَّ حالته الصحية تزداد سوءا أكثر فأكثر.

اقرأ أيضا: وفاة الأسطورة بيليه عن عمر يناهز 82 عاماً

تصريح امبابي ونيمار ونجوم كرة القدم بعد وفاة الأسطورة بيليه

وبعد إعلان المشفى خبر وفاة بيليه سارع نجوم كرة القدم للتعبير عن حزنهم وأسفهم لخسارة هذه الأسطورة. كما وكان أولهم نجم المنتخب الفرنسي الشاب كيليان امبابي. والذي كانت تجمعه علاقة مودة واحترام كبيرة مع الأسطورة البرازيلية. حيثُ غرد امبابي على حسابه الرسمي على موقع تويتر بصورة تجمعه مع الأسطورة قائلا، “ملك كرة القدم فارقنا، ولكن إرثه لن يكون منسيا أبدا، أرقد بسلام يا ملك. ولم يذكر امبابي أي تصريح بشأن سبب وفاة بيليه. حيثُ اكتفى بالتعبير عن حزنه وألمه”.

كما صرح نيمار وباقي نجوم كرة القدم حول العالم عن حزنهم الشديد إبان فقدانهم للجوهرة السوداء والتي سحرت عالم كرة القدم لسنين طويلة. وسط أجواء من الكآبة والحسرة على رحيل النجم الأشهر في تاريخ البرازيل وكرة القدم.

إليك أيضا: فيديو وفاة بيليه “مؤثر” ورسالة وداعه الاخيرة

تصريح إمبابي ونيمار ونجوم كرة القدم بعد وفاة الأسطورة بيليه

أمنيات بيليه وتطلعاته نحو كرة القدم البرازيلية بعد وفاته

مع تطور مرض السرطان الذي كان يعاني منه بيليه في أواخر العام الحالي. شعر اللاعب بدنو أجله. فقرر التعبير عن تطلعاته وتمنياته للاعبي المنتخب البرازيلي الحاليين. والذين يعتبرون خليفته في تمثيل البرازيل في المحافل والبطولات الدولية والقارية والتي اعتادت على الاشتعال حماسا لأدائه وطريقة لعبه الممتعة والملفتة جدا. خصوصا وأنَّ فترة وجود بيليه في صفوف المنتخب البرازيلي تعتبر الفترة الذهبية في تاريخ المنتخب. حيثُ بدء الأسطورة بالثناء على جهود وتضحيات لاعبي المنتخب البرازيلي. وبعد ذلك شجعهم على السعي نحو تقديم الأفضل دوما من أجل قميص المنتخب وملايين البرازيليين الذين ينتظرون تكرار إنجازاته التاريخية على يد أبطال الجيل الجديد. كما وعبر عن تمنياته بتحقيق المزيد من الألقاب العالمية للبرازيل وتطلعاته وإيمانه الكبير بقدرة اللاعبين البرازيليين على فعل ذلك. كما وكانت جل أمنياته هي ألا يتراجع مستوى المنتخب البرازيلي بسبب وفاة بيليه.

قد يعجبك أيضا: ما حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي وما هو مرضه؟

رسالة بيليه الأخيرة لجماهيره ومحبيه في البرازيل وحول العالم

أمَّا بالنسبة للجماهير والمحبين في البرازيل والعالم. فلقد صرح بيليه برسالته الأخيرة لهم قبل وفاته بفترة قصيرة. حيثُ جاء في هذه الرسالة تعبيره عن الامتنان والمحبة تجاه جميع الجماهير الذين استمروا في دعمه وتشجيعه منذ أن كان بعمر 15 عام. فقد بدأ في تمثيل منتخب البرازيل. كما وأشار إلى تدني مستواه الصحي بشكل كبير. وذلك ما جعل رسالته أشبه بالنعوه بالنسبة لعشاقه. ولكن وبالرغم من ذلك ظهر بيليه بابتسامة كبيرة على وجهه في ليلة عيد الميلاد وهو يحتفل مع أفراد عائلته كما تظهر لنا الصورة التي في الأسفل. والتي بدا فيها سعيدا جدا. الأمر الذي يزيد الشكوك حول سبب وفاة بيليه الحقيقي. كما وكان اللاعب سابقا قد أرسل رسالة إلى كريستيانو رونالدو قائلا فيها، شكرا لجعلنا نبتسم يا صديقي. وذلك تعليقا على خروج رونالدو والمنتخب البرتغالي من بطولة كأس العالم في قطر. حيثُ عبر برسالته عن شكره وتقديره للأداء البطولي الذي قدمه رونالدو مع منتخب بلاده.

رسالة بيليه الأخيرة لجماهيره ومحبيه في البرازيل وحول العالم

ردة فعل الجماهير العربية والبرازيلية بعد تدهور الحالة الصحية للأسطورة بيليه ومفارقته للحياة

بعد انتشار خبر وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه. أصيبت جماهير كرة القدم في البرازيل وفي العالم العربي بصدمة كبيرة جدا. وذلك ما عبر عنه الملايين من الجماهير على حساباتهم الشخصية على فيسبوك وإنستغرام وتويتر. حيثُ أثار هذا الخبر سخط الكثيرين كما حرك مشاعرهم وذكَّرهم بأيام الزمن الجميل حيثُ كان بيليه يراقص الكرة ويسجل الأهداف بمهارة ورشاقة عالية. محاولين بذلك تجاهل سبب وفاة بيليه. كما وشارك كثير من الناس صور قديمة يظهر فيها بيليه في الملعب هو ورفاقه بقميص المنتخب البرازيلي. حيثُ كان يمتع المشاهدين بحركاته ونقلاته البهلوانية. وذلك لاسترجاع ذكرى أمجاد وبطولات اللاعب. والتي من الصعب نسيانها. حيثُ ستظل راسخة في تاريخ كرة القدم البرازيلية والعالمية لأجيال وأجيال متتالية.

إليك أيضا: القنوات الناقلة لكأس الخليج 2023 مجانا “خليجي 25”

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي تحدثنا فيه عن “سبب وفاة بيليه“. حيثُ قدمنا السبب وراء وفاته. كما أوضحنا المراحل التي كان يمر بها بعد معاناته مع الأمراض والتخبطات الصحية بالصور. كذلك تطرقنا إلى تعليق نجوم كرة القدم حول الوفاة التي حصلت اليوم. بالإضافة إلى رسائل بيليه الأخيرة والتي صرح بها لجماهيره ومتابعيه. كذلك تطلعاته وأمنياته تجاه كرة القدم البرازيلية من بعده.

ما هو سبب وفاة بيليه؟

توفي اللاعب بيليه بسبب أمراض في الكبد والكلى ووصوله إلى حالة متقدمة من مرض سرطان القولون. وذلك بعد تقدمه الكبير في السن.

كم عمر بيليه عند وفاته؟

بيليه هو من مواليد عام 1940 مـ. كما توفي في عام 2023 مـ. وبذلك يكون عمره عند وفاته هو 82 عام.

كم مرة فاز بيليه بكأس العالم؟

حقق بيليه الفوز بكأس العالم 3 مرات مع منتخب البرازيل في عام 1958 و1962 و1970. فهو بذلك أكثر لاعب فوزا بالكأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *