أخبار الخليج

توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية قريبا (التفاصيل)

توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية، إذ وصلت أنباء جديدة مفادها اقتراب عاصفة ثلجية قادمة من اليونان إلى الدول العربية التي تقع على ضفاف البحر المتوسط. كما ستستمر هذه العاصفة نحو شبه الجزيرة العربية، إذ من المتوقع أن تضرب السعودية خلال وقت قريب جدا. تابع من خلال خبرني، حيثُ تم جمع كامل التوقعات حول العاصفة الثلجية القادمة إلى السعودية. كما تحليلات خبراء الأرصاد الجوية حول هذه العاصفة التي ستضرب السعودية. كذلك الوقت المتوقع حتى تضرب المدن السعودية. إذ ستتم مناقشة هذه الأفكار. من ثم التوصل إلى توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية قريبا.

توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية قريبا

بداية، في كل موسم شتوي، ومع اقتراب الشهر الأول الميلادي يناير من كل عام، تنتشر الأخبار حول العواصف الثلجية التي من المحتمل أن تضرب السعودية. إذ تحمل التقلبات المناخية، في فصل الشتاء، الكثير من المفاجآت غير المتوقعة. ولكن الأمر مختلف هذه المرة، إذ أرسلت السفارة السعودية بكندا رسالة عاجلة إلى وزارة الداخلية السعودية. حيثُ جاء في هذه الرسالة، أنَّ عاصفة ثلجية قد بدأت بالتشكل في حوض البحر المتوسط. وتحديدا في الخط الساحلي اليوناني. إذ من المتوقع أن تبدأ هذه العاصفة بالتحرك قريبا نحو منطقة الشرق الأوسط. وبذلك ستزداد توقعات وصول هذه العاصفة إلى المملكة العربية السعودية.

جراء الأنباء التي أفادت باقتراب عاصفة ثلجية من ضرب السعودية قريبا، سيطرت حالة من الهلع على المواطنين السعوديين. خصوصا القاطنين في مناطق نبوك، الجوف، والحدود الشمالية. إذ إنَّ تلك المناطق، هي المناطق السعودية الأقرب إلى العاصفة الثلجية التي ستضرب السعودية قريبا.

مقالات ذات صلة

كما أنَّ الأحوال الجوية غير المستقرة، هي السبب الرئيسي لقل المواطنين في السعودية. إذ من الصعب معرفة الحالة التي سيؤول إليها المناخ في السعودية خلال الفترة القادمة. وذلك أنَّ العاصفة الثلجية لا تزال غير مؤكدة حتى هذا اللحظة. وبالرغم من تحذير السفارة السعودية بكندا، إلَّا أنَّ وصول هذه العاصفة إلى شبه الجزيرة العربية. وضربها بالمناطق السعودية، هي محض توقعات لا أكثر.

اقرأ أيضا: فيديو إعصار الطائف في السعودية

توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية قريبا

تفاصيل العاصفة الثلجية التي ستضرب السعودية قريبا

ولكن في حال وصلت هذه العاصفة الثلجية إلى السعودية، كما هو متوقع. ستضرب المناطق السعودية موجة من الصقيع، ستكون كفيلة بشل الحركة المرورية بشكل كامل في كل من، منطقة الجوف. كذلك منطقة تبوك. كما المنطقة الشمالية. في حين أنَّ بعض المناطق الأخرى، منطقة حائل. ومنطقة المدينة المنورة، ستشهد أدنى انخفاض لدرجة الحرارة منذ أكثر من 50 عام. ولكن بواقع أخف من المناطق السابق ذكرها. كما أنَّ المناطق المتبقية مثل منطقة الرياض. ومنطقة مكة المكرمة، لن تشهد تأثير كبير للعاصفة الثلجية القادمة إلى السعودية. وذلك بسبب بعدها عن الموقع الذي ستضر به العاصفة. كما أنَّ تأثير هذه العاصفة سينحسر تدريجيا حتى ينعدم في المناطق الأكثر بعدا، مثل منطقة نجران. والتي من المستبعد أن تضرب بها العاصفة الثلجية.

اقرأ أيضا: هل تم القبض على قاتل بندر القرهدي؟ حقيقة الشاب السعودي المحروق

توقعات المنخفض الجوي القادم من اليونان إلى السعودية

علامات الرصد الأولي للعاصفة الثلجية التي تتشكل في حوض البحر المتوسط الملتصق بالحدود اليونانية، تشير إلى أنَّ هذه العاصفة ستبدأ بالتحرك قريبا جدا. إذ إنَّ الوجهة الطبيعية لمثل هذه العواصف الثلجية، ستكون نحو الجهة الشرقية. إذ ستتحرك عبر البحر المتوسط مرورا بالسواحل الشرقية من حوض المتوسط. بعد ذلك ستضرب أولا بالمناطق الواقعة على ضفاف البحر المتوسط في كل من، الأردن، سوريا، لبنان، وفلسطين. بعد ذلك ستتابع سيرها نحو المناطق السعودية، ولكن بشكل أخف من ذي قبل. إذ إنَّ تتراجع شدة العاصفة الثلجية كلما مرت بمدن ومناطق أكثر. وبالتالي فإن المنخفض الجوي الذي سيضرب السعودية، سيكون أخف وطأة من المنخفض الذي سيضرب الدول الحدودية مع البحر المتوسط. كما أنَّ العاصفة الثلجية القادمة إلى السعودية، ستكون قد بدأت بالتلاشي عند وصولها إلى المناطق السعودية.

موعد وصول العاصفة الثلجية إلى مدينة الرياض في السعودية

الآن، وبعد الحديث عن توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية قريبا. أضحى من المهم جدا التعرف على الفترة الزمنية التي ستضر فيها هذه العاصفة المناطق السعودية. وذلك من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة قبل موعد وصول العاصفة الثلجية إلى مدينة الرياض. والمدن السعودية الأخرى. حيثُ تستغرق إجراءات السلامة، المتبعة للحد من تأثير العواصف الثلجية في السعودية، وقتا طويلا نسبيا. وذلك نظرا لقلة العواصف الثلجية التي تضرب السعودية، بسبب الموقع الجغرافي للسعودية. والقرب من خط الاستواء. وهذا ما يزيد من خطورة أضرار ضرب العاصفة الثلجية بالسعودية، في حال وصولها قبل الانتهاء من تجهيز التدابير اللازمة. إذ إنَّ الأمر سيصبح أشبه بالكارثة الطبيعية.

أمَّا موعد وصول العاصفة الثلجية إلى المدن السعودية، فهو من غير الممكن تحديده بدقة في الوقت الراهن. إذ إنَّ التقلبات المناخية غير مستقرة على الإطلاق حاليا. ولكن تشير أغلب التوقعات إلى أنَّه في حال كان هنالك عاصفة ثلجية ستضرب السعودية، فإنَّ ذلك سيكون إمَّا في أواخر شهر ديسمبر الحالي. أو في مطلع شهر يناير المقبل.

قد يعجبك أيضا: أماكن بيع عسل بلاك بوت ta35 في السعودية | عسل بلاك بوت الأصلي

موعد وصول العاصفة الثلجية إلى مدينة الرياض في السعودية

حقيقة توقعات العاصفة الثلجية التي تضرب السعودية

في الحقيقة، بالرغم من قوة التوقعات حول وجود عاصفة ثلجية تضرب السعودية قريبا. خصوصا وأنَّ تحذيرات السفارة السعودية، هي مبنية على التحليلات المناخية لهيئة الأرصاد الجوية الكندية. إذ تحتوي هذه الهيئة على كادر من خبراء الأرصاد الجوية، مختص بالتنبؤ حول العواصف الثلجية المتوقع حدوثها. وهذا ما يزيد من جدية هذه الكارثة الجوية القادمة إلى السعودية. كما يرفع نسبة حدوث التوقعات إلى درجة كبيرة جدا. ولكن بالرغم من ذلك، لم تصل التحذيرات إلى المواطنين السعودية. وذلك بسبب أنَّ أغلب الناشطين، على وسائل التواصل الاجتماعي، استبعدوا توقعات حدوث هذه العاصفة. وأهملوا أهمية التحذير منها. لذلك لا بد من نشر التوعية، حول هذا الموضوع، حتى تستفيد منها أكبر شريحة ممكنة من المواطنين السعوديين. قبل فوات الأوان. واقتراب حدوث العاصفة.

توقعات خبراء الأرصاد الجوية للعواصف الثلجية في السعودية

أمَّا توقعات خبراء الأرصاد الجوية السعوديين، حول العاصفة الثلجية التي ستضرب السعودية قريبا، فجاءت تحذر من خطورة هذه العاصفة في حال ثبوت التوقعات الواردة إليها. إذ إنَّ لجنة الأرصاد الجوية السعودية، هي غير قادرة حاليا على متابعة سير هذه العاصفة نظرا لبعدها عن المناطق السعودية. ولكن شددت اللجنة على أنَّ الالتزام بإجراءات السلامة اللازمة، هو سيكون الحل الأمثل لمواجهة هذه الأزمة. إذ وبالرغم من ضعف احتمالية هذه التوقعات. إلَّا أن تدابير الأمان والسلامة، هي لا بد منها في جميع الأحوال. كما أوضح خبراء الأرصاد الجوية للعواصف الثلجية في السعودية، بأنَّهم على استعداد لرصد العاصفة الثلجية القادمة إلى المناطق السعودية، فور دخولها ضمن نطاق الرصد الجوي الخاص باللجنة. كما ستعمل على إطلاع المواطنين على كافة التطورات القادمة فور حدوثها، عبر وسائل الإعلام الوطنية.

إليك أيضا: سعر تويوتا رايز 2023 في السعودية والإمارات والكويت مع المواصفات

توقعات خبراء الأرصاد الجوية للعواصف الثلجية في السعودية

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول “توقعات عاصفة ثلجية تضرب السعودية“. حيثُ قدمنا أبرز التوقعات، المبنية على تحليلات خبراء الأرصاد الجوية، حول هذه العاصفة الثلجية القادمة إلى السعودية. كما أوضحنا التأثيرات المرتقبة، داخل المناطق السعودية، في حال حدوث هذه التوقعات. 

الأسئلة الشائعة

ما سبب حدوث العواصف الثلجية؟

تحدث العواصف الثلجية بسبب تداخل الهواء البارد مع الهواء الساخن. وهذا ما يحدث بالمناطق الواقعة بين منتصف المسافة بين خط الاستواء والقطبين الجنوبي والشمالي. إذ تدفع الرياح الهواء البارد من أحد القطبين نحو خط الاستواء. أو تدفع الرياح الساخن من خط الاستواء نحو أحد القطبين. وبذلك تنشأ عاصفة ثلجية، تتحرك باتجاه غير مستقر غالبا.

ماذا نرتدي في العاصفة الثلجية؟

يتمثل الرداء المناسب للعواصف الثلجيةـ بكنزة صوفية. كما معطف شتوي سميك. كذلك وشاح من الصوف يتم لفه حول العنق.

لماذا لا يسقط الثلج في السعودية؟

بسبب قرب المناطق السعودية من خط الاستواء. وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة نسبيا في السعودية. الأمر الذي يجعل من غير الممكن وصول حبات الثلج في حالتها الصلبة إلى السعودية. إذ تذوب قبل هطولها، لتشكل الأمطار بدلا من الثلوج. ولكن بالرغم من ذلك فإنَّ هنالك حالات نادرا تسقط فيها الثلوج في السعودية، كالعاصفة الثلجية في منطقة تبوك عام 2016 مـ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *