رياضة

ما حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي وما هو مرضه؟

حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي وما هو مرضه ، أشعلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والمحطات الإعلامية، خبر وفاة الأسطورة الأولى لمنتخب البرازيل، والحاصل معهم على 3 كؤوس عالم، في كل من النسخ 1958 و1962 و1970. وسط انشغال العالم الرياضي والجماهير العاشقة للمستديرة بكأس العالم المقام حالياً في قطر، إلا أن كل الأنظار تتوجه للأسطورة، وبدأ التشكيك في الأخبار التي تخرج من وكالات إعلامية غير رسمية. طالبين التأكيد الرسمي، والإفصاح عن المرض الذي عانى منه بيليه.

وهذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا المقدمة من موقع خبرني، إضافة إلى بعض التحليلات الخاصة بكل الأخبار المعلن عنها هذه الفترة عن حقيقة وفاة بيليه، أفضل من لعب في منتخب السامبا.

ما حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي

إنكاراً لما تتداوله المحطات والمنصات الإعلامية الغير رسمية، فخبر وفاة الأسطورة بيليه غير صحيح في المطلق، وهو موجود الآن في أحد مستشفيات العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، في حالة صحية يرثى لها، حسب بعض التسريبات، التي تخرج من عائلة بيليه، التي تقف بجانبه. كما خرج بيليه على أحد وسائل التواصل “الإنستغرام”، معرباً عن امتنانه لكل من يسانده، بعد دخوله أحد مستشفيات ريو دي جانيرو، واصفاً نفسه أنه (قوي)، ويريد الحفاظ على الهدوء والإيجابية هذه الفترة. حيث كشفت بعض التقارير الطبية الصادرة من المشفى، أن حالة بيليه أصبحت مستقرة، وتمكن من الخروج من حرم المشفى.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في فانتازي كاس العالم قطر 2023 بالخطوات

ما حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي

ما حقيقة مرض بيليه؟

في الحقيقة، أظهر تقرير طبي صادر بشكل رسمي من مستشفى (ألبرت آينشتاين) في ساو باولو، أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، يعاني من عدوى في الجهاز التنفسي. كما يتم علاجها من خلال المضادات الحيوية بحسب بعض الأطباء في المشفى. لكن حالته لا تزال مستقرة وخرج من العناية المشددة، ثم خرج لمنزله، تحت رعاية عائلية.

كما أعربت مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، أن الأسطورة بيليه، والذي يبلغ من العمر 82 عام، بقي في المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدين أن الحالة الصحية العامة لبيليه تتحسن باستمرار.

وأوضح التقرير بالقول: “عمل الفريق الطبي على تشخيص عدوى في الجهاز التنفسي لبيليه، سيتم علاجها بالمضادات الحيوية. حيث كانت الاستجابة جيدة، أما حالة بيليه الآن مستقرة، مع تحسن ملحوظ في الحالة الصحية”.

والجدير بالذكر، أن بيليه دخل المستشفى يوم الثلاثاء الماضي، لإعادة تقييم العلاج الذي تلقاه سابقاً من السرطان، بعد إزالة ورم من القولون، كان قد أزاله في أيلول – 2021.

لماذا يروج لحقيقة وفاة بيليه في هذا الوقت بالتحديد؟

ما يتساءل عنه الكثير، هو التوقيت الذي تستغله بعض المحطات الإعلامية والوكالات الغير رسمية في نشر خبر وفاة الأسطور بيليه. وما يرجح، حسب تحليل العديد من البرازليين، هي زعزعة ثقة الشعب البرازيلي والمنتخب، بسماع خبر وفاة أحد رموز المنتخب الوطني البرازيلي والأسطورة الحية، والذي لم يستطع السفر إلى قطر لأسباب صحية، مستغلين عدم مقدرته على السفر ومكوثه في المشفى لبضعة أيام.

وتظهر بعض التحليلات أن أغلب هذه الوكالات الكاذبة، هي وكالات لاتينية أرجنتينية، ثم تدرجت هذه الإشاعات لتصل للصحف الأوروبية والعربية. ولتظهر الوكالات الرسمية بعدها، لتنفي الخبر وتشرح مرض الأسطورة بيليه.

اقرأ أيضاً: موعد انطلاق كأس الخليج العربي النسخة 25 وجدول المباريات والقنوات الناقلة 2023

لماذا يروج لحقيقة وفاة بيليه في هذا الوقت بالتحديد؟

قطر تدعم بيليه بلفتات إنسانية في شوارعها

بعد التعرف على حقيقة وفاة بيليه، كان لا بد من تحليل ما فعلته قطر في شوارعها، لمعرفة أن خبر وفاته هي أكذوبة وإشاعة لزعزعة البرازليين ليس إلا، وذلك لمعرفة مكانة بيليه في قلوب كل البرازليين، المحبين والمشجعيين لمنتخب بلادهم، ووفاة أسطورتهم الحية الآن، يخفض من همة المنتخب وحتى المشجعين.

حيث قدّمت قطر تحية خاصة لبيليه، مضيئة الكثير من الأبراج والملاعب والسماء. كما أضيئ ملعب لوسيل في العاصمة الدوحة، والذي سيستضيف نهائي كأس العالم في تاريخ 18 – 12 (ديسمبر). كما برج أسباير بجوار استاد خليفة الدولي، بصور بيليه يرتدي قميصه الشهير للمنتخب البرازيلي بالرقم 10.

وعلى كورنيش العاصمة القطرية، قامت عشرات “drones” الطائرات بدون طيار، والتي تضيء السماء كل ليلة، برسم قميص المنتخب البرازيلي يحمل اسم الأسطورة بيليه، ورقم 10 على ظهره.

كما أعرب العديد من اللاعبين المشاركين الآن في مونديال قطر عن قلقهم على صحة الأسطورة، صاحب الرقم الوحيد، المتوج بكأس العالم ثلاث مرات. حيث كتب المهاجم الأول للمنتخب الفرنسي “كيليان مبابي” على تويتر “صلّوا للملك”.

وبالحديث عن حقيقة وفاة بيليه، أكد قائد إنجلترا هاري كاين تكذيب الخبر، فقال خلال مؤتمر صحفي قبل إحدى مباريات المنتخب الإنجليزي: “نرسل أطيب تمنياتنا للأسطورة بيليه ولعائلته أيضاً. إنه مصدر إلهام في الرياضة والواقع، وهو لاعب رائع وشخص مذهل. نتمنى له الشفاء العاجل”.

قطر تدعم بيليه بلفتات إنسانية في شوارعها

ظهور بيليه وبعض المعلومات عنه

الجدير بالذكر، أن ظهور بيليه للعلن أصبح نادراً جداً، وذلك للأوضاع الصحية التي يعاني منها منذ بداية عام 2021، لكنه نشط بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة. وإليك بعض المعلومات عن الأسطورة بيليه:

  • الاسم الحقيقي: إدسون أرانتس دو ناسيمنتو.
  • أبرز رقم قياسي: اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاثة كؤوس عالمية (1958 و1962 و1970).
  • عدد أهداف بيليه مع الأندية التي لعب لها: 656 هدف.
  • عدد أهداف بيليه مع المنتخب البرازيلي: 77 هدف.

اقرأ أيضاً: جدول مباريات كأس العالم 2023 pdf

وفي الختام لمقالتنا “ما حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي وما هو مرضه؟“. وبعد التعرف على “ما حقيقة وفاة بيليه؟ هل خبر وفاة بيليه حقيقي“. كما “ما حقيقة مرض بيليه؟“. ثم “لماذا يروج لحقيقة وفاة بيليه في هذا الوقت بالتحديد؟“. كما “قطر تدعم بيليه بلفتات إنسانية في شوارعها“. نستدرك أن الحرب الكروية بين الدول اللاتينية الكبيرة، وصلت لحد الحروب الإعلامية، واختلاق بعض الإشاعات المؤذية نفسياً. فحسب بعض التحليلات، أن أول من نشر إشاعة وفاة بيليه، هي صحيفة أرجنتينية مغمورة. ثم تلتها بعض الوسائل الإعلامية الأخرى، محاولة استغلال البلبلة التي صنعها الخبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *