منوعات

سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي

سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي الذي يبحث عنه عشاق كرق القدم وجمهور نادي الرياض. فقد بينت بعض المصادر يوم الاثنين أن نادي الرياض بدا البحث عن مدرب جديد للفريق بعد إقالة المدرب الحالي البلجيكي يانيك فيريرا. إذ سيدخل نادي الرياض في الجولة السابعة نحلم ونحقق من دوري روشن مع مدرب جديد. فقد سبق واحتفل نادي الرياض السعودي بمدربه البلجيكي يانيك فيريرا هذا العام 2023 في شهر يونيو، لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع خبرني على سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي.

سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي

إن سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي هو امتعاض المسؤولون في نادي الرياض السعودي من مستوى أداء المدرب البلجيكي يانيك فيريرا مع نادي الرياض. وقد كان السبب المباشر الذي أدّى إلى تأخر إدارة نادي الرياض باتخاذ قرار إقالة البلجيكي يانيك فيريرا هو البحث عن مدرب جديد يقود الفريق الأول لكرة القدم. ذلك بدءًا من الجولة السابعة “نحلم ونحقق” من دوري روشن السعودي، التي يلاقي فيها نظيره الفيحاء في 26 سبتمبر 2023 م.
الجدير بالذكر، أن الرياض صعد إلى دوري روشن السعودي بعد حصوله على 63 نقطة واحتل المركز الرابع بعد الأهلي والحزم والأخدود في دوري يلو.

إليك أيضًا: بث مباشر الهلال وضمك

سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي
سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي

بندر الكبيشان مدربا مؤقتا لنادي الرياض بعد فيريرا

أيضا تم تكليف بندر الكبيشان، مدرب فريق درجة الشباب في النادي، بقيادة فريق الرياض في المباراة المقبلة مع الفيحاء إلى أن يتم التعاقد مع جهاز فني جديد. وقد أكدت إدارة نادي الرياض السعودي على أنها دخلت في مفاوضات مباشرة مع التشيلي خوسيه سييرا، وكذلك الكرواتي دامير بوريتش، المدرب الذي كان مع الفريق في الموسم الماضي عند وصوله لدوري روشن السعودي. كذلك هناك تفاوضات مع البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الوصل الإماراتي، للاتفاق مع أحد هؤلاء لقيادة فريق الرياض في مباريات الفريق في دوري روشن السعودي 2023.

يانيك فيريرا مدرب نادي الرياض

سبق وأعلن نادي الرياض الصاعد لدوري روشن السعودي عن تعاقده مع المدرب البلجيكي يانيك فيريرا لقيادة الفريق للموسم الحالي 2023-2024 في شهر يونيو الماضي. إذ يعد نادي الرياض الفريق الثالث الذي يتعاقد معه فيريرا في الملاعب السعودية. فيما سبق وأن عمل كمساعد مدرب لنادي الشباب موسم 2011-2012، ومديرا فنيا لنادي الفتح في الفترة ما بين 2019 و2023.
إذ كتب الرياض عبر حسابه الرسمي في “تويتر “: البلجيكي يانيك فيريرا مدرباً لمدرسة الوسطى.. مرحباً بالكوتش لقيادة فخر الرياض”.
كما كانت آخر تجارب المدرب البلجيكي مع نادي أومونيا نيقوسيا القبرصي قبل أن يغادر في شهر فبراير 2023.

قد يهمك: من هو روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي

اقرأ أيضا: سبب إقالة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

ختاما قدمنا إليكم في مقالتنا لموقع خبرني سبب اقالة مدرب نادي الرياض السعودي، وكذلك تعيين بندر الكبشان مدربا مؤقتا لنادي الرياض بعد فيريرا.