منوعات

سبب معاقبة علي البليهي.. لماذا تم طرد علي البليهي

سبب معاقبة علي البليهي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد أن تم تحليل أفعاله في مباراة الديربي التي جمعت فريقه الهلال أمام النصر، والتي فاز خلالها نادي القرن السعودي أمام الزعيم بثلاثة أهداف دون رد، كان للبليهي النصيب الأكبر في فريقه من اللقطات الإعلامية، بعد لقطاته مع الدون كريستيانو رونالدو، وما نشره البليهي على حسابه الرسمي على انستغرام بعد اللقاء مع النجم البرتغالي.

سنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع خبرني، عن سبب معاقبة علي البليهي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم. وما هي مدة العقوبة، والغرامة التي سيدفعها اللاعب.

سبب معاقبة علي البليهي أمام النصر

يعود سبب طرد علي البليهي أمام النصر في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين، لاحتفالية المدافع السعودي في الدقيقة 90، والتي استفز فيها جماهير النصر، ومؤدياً إشارة باتجاه الفريق المنافس، بعد تسجيل فريقه الهدف الثالث.

شاهد بالفيديو.. أول رد فعل من الهلال بعد طرد البليهي في الديربي

لقطة طرد البليهي أمام النصر

إليك لقطة طرد علي البليهي في مباراة الديربي الأخيرة بين الهلال والنصر. والتي فاز فيها الفريق الأزرق بنتيجة 3 أهداف دون رد.

اقرأ أيضاً: ألكساندر ميتروفيتش ويكيبيديا

احتجاج الهلال على طرد البليهي أمام النصر

قدمت إدارة نادي الهلال السعودي احتجاجاً رسمياً على طرد المدافع علي البليهي ي مباراة الهلال والنصر ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري روشن السعودي 2023-2024. في حين يدرس الاتحاد اتخاذ الإجراء المناسب في حق اللاعب الذي استفز جماهير فريق النصر بطريقة مباشرة لمدرجات الخصم. حيث أشار المحلل القانوني سعود الرمان أن الطرد المباشر لعلي البليهي، سيعاقب عليه بحرمانه من اللعب لمباراة واحدة، مع دفع غرامة 10 آلاف ريال سعودي. وفي حالة أن الحكم قد دون أن حالة الطرد نتيجة إساءة بليهي للجماهير، سيتم حرمان اللاعب لمباريتين، ودفع غرامة تصل لـ 20 ألف ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن فريق الهلال كان قد فاز في مباراة الديربي أمام غريمه النصر بنتيجة 3 أهداف دون رد، قيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس. ويتصدر حتى الجولة السادسة عشر، جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

احتجاج الهلال على طرد البليهي أمام النصر
احتجاج الهلال على طرد البليهي أمام النصر

تحليل عقوبة طرد علي البليهي أمام النصر

ظهرت عديد التحليلات عقب طرد علي البليهي أمام النصر بعد الحركة الاستفزازية التي وجهها اللاعب لجماهير الفريق المنافس. حيث انتشر تحليل للقانوني أحمد الشيخي، الذي يفيد عبر حسابه الرسمي على منصة X، أن مدافع الزعيم الهلالي، قد لا يتعرض لأي عقوبة إضافية، لكن في حال اقتصر الطرد على سبب استفزاز الجماهير النصراوية.

حيث أكمل المحلل القانوني أن في حالة طرد البليهي، بسبب استفزازه لجماهير النصر، فهو طرد غير صحيح. لذا، لن يُعاقب اللاعب بشكل انضباطي أكثر من مباراة، لأن عقوبة الاستفزاز بحسب قانون اللعبة، هي الإنذار (الكرت الأصفر) فقط، وليس الطرد (الكرت الأحمر).

ونوه الشيخي إلى أنه في حالة أن حكم الديربي، كتب في تقريره، أن طرد البليهي، كان بسبب تلفظه بشيء مسيء ضد أحد اللاعبين، فسيتم إيقاف اللاعب مباراتين. وفي حالة التلفظ ضد أحد مسؤولي أو حكام المباراة، فستزداد العقوبة إلى الإيقاف 4 مباريات متتالية.

اقرأ أيضاً: وش معنى ريمونتادا

تحليل عقوبة طرد علي البليهي أمام النصر
تحليل عقوبة طرد علي البليهي أمام النصر

في الختام لمقالتنا “سبب معاقبة علي البليهي.. لماذا تم طرد علي البليهي“. وبعد التعرف على جميع التفاصيل الموضحة لأسباب العقوبات الموجهة ضد اللاعب السعودي. نستدرك أن البليهي يمتلك شخصية استعراضية منذ ظهوره، لكن الاستعراض في مباراة حساسة كهذه، وضد الجماهير النصراوية، ستفتح الجدال، وسيكون على الاتحاد السعودي التصرف لمنع أي حالة إساءة للاعبين والجماهير.

أسئلة شائعة

  • كم عمر المدافع السعودي علي البليهي؟

    34 عام، من مواليد 21 نوفمبر 1989.

  • ما هي الأندية السعودية التي لعب لها علي البليهي؟

    نادي الأمل والنهضة والفتح والهلال.